Saturday, July 7, 2012

د. النشائي عن المعنى الحقيقى لأكتشاف الهجزبوزن فى معامل سويسرية وأمريكية

فى تصريح للأستاذ الدكتور مهندس / محمد النشائي عالم الهندسة والطبيعة النظرية خص به اليوم السابع قال "ان ماذكر يوم الخميس الماضى الموافق 5 يولية 2012 فى جريدة الأخبار وجريدة الأهرام نقلا عن الوكالات العالمية هى معلومات غير دقيقة وتحتاج إلى التصحيح " وعلى سبيل المثال وليس الحصر أكتشاف الجسيم الاولى المسمى "هيجزبوزن" لا يقلب معادلات الفيزياء لما يعرف بأسم المنظومة النمطية لعلوم الطاقات العليا بل العكس هو الصحيح بمعنى أن هذا الاكتشاف يعد تأيد للنظريات التى عمل على تكوينها عدد كبير من العلماء على مدار مايقرب من أكثر من ثمانين عام. كذلك فأن الهجربوزون ليس اللبنه الأصغر والأساسية فى تكوين الكون وهى موجودة فقط لتعطى الأجسام معدومة الكتله أى الوزن كتله أو وزن. الضوء مثلاً ليس له وزن فى حين أن الإليكترون له وزن مقداره تقريبا نصف مجا الكترون فولت وهى وحدة قياس الكتل للاجسام الأولية .

هذا وقد سبق أن تنباء العالم المصرى محمد النشائى بوزن جسيم الهجزبوزون مستخدما نظريته عن المقطع الذهبى ووجد أن الكتلة أو الوزن لهذا الجسيم يجب أن يكون تقريبا ضعف وزن الجسيم المعروف بأسم “W” "دبليو" أى حوالى 160 جيجا ألكترون فولت (بينما هناك حسابات أخرى للنشائي تضع الكلته بين 88-168) .

هذا وقد أشار كثير من الباحثين مؤخرا إلى أن حسابات النشائي تبدوا أن تكون هى الأكثر دقة (وأنظر المراجع التالية للتعمق فيما يخص هذا الموضوع)


1. Thomas Schuecker


Higgs-Mass Predictions


arxiv:0708.3344v8 [hep-ph] 14 Dec 2011


2. M.S Elnaschie


Experimental and Theoretical arguments for the number and the mass of the Higgs particle. Chaos, Soliton and Fractals 23(2005) PP1091-1098


3. Ayman El-Okaby


Estimating the mass of the Higgs Boson mh using the mass formula of E-Infinity Chaos, Soliton and Fractals 30(2006) pp 259-262

No comments:

Post a Comment