Saturday, June 30, 2012

"النشائى" يطالب "مرسى" بتطبيق مشروع هيئة النانو تكنولوجى

ناشد الدكتور محمد النشائى، العالم فى الهندسة النووية والطبيعة النظرية، والمرشح السابق لانتخابات الرئاسة، الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى، إنقاذ المشروعات القومية، التى تعثرت فى بيروقراطية وتكاسل النظام السابق ومنها مشروع الهيئة القومية للنانو تكنولوجى.

وقال "النشائى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "أدعو إلى مشروع الهيئة القومية للنانو تكنولوجى منذ سنوات، ولم يتم تنفيذه رغم صدور موافقة مبدئية وتقرير من لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب يحمل رقم 12 بتاريخ إبريل لسنة 2007 إلا أن هذه التقرير تاه فى دهاليز المجلس، ولم يتم المشروع حتى وقتنا هذا، ولذلك أناشد الدكتور محمد مرسى بتفعيل هذا المشروع.

وأكد "النشائى" أنه أول من أدخل علم النانو تكنولوجى فى مصر والعالم العربى، وأن العمل الذى يدعو إليه هو أحد المفاتيح النهضة متوسطة الأجل فى مصر، لافتا إلى أن الأبحاث العملاقة، والتى تنافس على الجوائز الكبرى يستحسن تركها للدول الكبرى، حيث إن ثمارها لا تأتى إلا بعد 50 سنة.

وأوضح "النشائى" أن مصر ليست بحاجة إلى جامعات جديدة أو أبحاث نظرية بقدر حاجتها إلى أبحاث هندسية تطبقيه قصيرة المدى تعود بالفائدة الملحوظة على الاقتصاد المصرى فى وقت لا يتعدى سوى5 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد النشائى، ترشح لانتخابات الرئاسة عن "حزب مصر العربى الاشتراكى"، الممثل بـ6 أعضاء فى مجلسى الشعب والشورى، إلا أنه تنازل عن ترشحه للرئاسة لصالح اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، الذى تم استبعاده من قبل اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة.

No comments:

Post a Comment