Thursday, June 14, 2012

النشائى: سعيد بحكم عدم دستورية "العزل" حتى يخوض شفيق الإعادة

عبر الدكتور محمد النشائى، العالم فى الهندسة النووية والطبيعة النظرية، عن سعادته بحكم المحكمة الدستورية العليا، اليوم الخميس، بعدم دستورية قانون العزل، قائلا، "هذا الحكم أكد أن مصر بلد قانون، نظراً لأن القضاء حكم بعد دستورية قانون كان مفصلاً خصيصاً لمنع الفريق أحمد شفيق من انتخابات الرئاسة".
وأضاف "النشائى"، الذى يسعى إلى إنشاء حزب سياسى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، "هذا الحكم يؤكد أن أحكام القضاء منفصلة تماماً عن الشارع والمظاهرات والاحتجاجات".


وأعلن "النشائى" مجدداً دعمه للفريق أحمد شفيق فى انتخابات الرئاسة قائلاً، "رغم احترامى المطلق للدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة، إلا أننى أعلن دعمى المطلق للفريق أحمد شفيق نظراً لأنه هو الأقوى والأنسب لإدارة المرحلة القادمة التى تعد من أصعب المراحل فى تاريخ مصر الحديثة.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد النشائى، كان سيخوض انتخابات الرئاسة عن "حزب مصر العربى الاشتراكى"، الممثل بـ6 أعضاء فى مجلسى الشعب والشورى، إلا أنه تنازل عن ترشحه للرئاسة لصالح اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق، الذى تم استبعاده من قبل اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة.

No comments:

Post a Comment